أول ملامح الأنوثة – الهدوء


الهدوء كأول ملامح الأنوثة و أول ما يلفت النظر إليها ، لا يقصد به الهدوء الناتج عن الملل أو الكسل و إنما هدوء السلام الداخلي و الذي يحقق الكاريزما و الجاذبية التي تسعى إليها كل أنثى . و في السعي لتحقيق السلام الداخلي هناك رحلة جميلة من التشافي الذاتي هذه الرحلة تقضينها في التسامح ، و التجاوز ، و تحمل المسؤولية ، و الحب اللامشروط  ، و التخلص من كل الأفكار التي قد تعيقك لتحقيق ذاتك ، هي رحلة تكونين فيها في مواجهة مع مشاعرك القديمة ( الغضب – التوتر – الخوف) تحرريها و تتحررين من وطأة ثقلها الكبير على نفسك و تعاودي صقل بريقك الداخلي من جديد لتتألقي . للهدوء أنواع إذا أردتِ التعرف عليها : 

النوع الأول هو الهدوء القناع سلوك خارجي سرعان ما ينكشف عند أول تحدي قد تمر بهِ من تتصنعه.  و هناك نوعا آخر للهدوء وهو الداخلي الذي يكون سمة في الأنثى الجذابة فيظهر على نبرة صوتها و حركتها و صمتها و حتى في تعبيرها عن مشاعرها إن كانت مستاءة أو سعيدة .

هناك خطوات صغيرة عند تطبيقها ستصلين نحو هذا الشعور الجميل من الاتزان :

  • الأنوثة هي حالة من عمل اللاشيء توسعين خلالها من مساحة الصمت خلال يومك بنية تجديد اتصالك بداخلك . قد يفيدك كثيرا جلسة للتأمل على أصوات الطبيعة . 
  • التواصل مع الطبيعة كممارسة نشاط الزراعة يسحب توترك و يدخلك في حالة هدوء و انسجام مع ذاتك.
  • اللعب مع الأطفال و مشاركتهم أحاديثهم الغير مفهومة و الاستمتاع معهم  قد يساهم في تجديد هدوءك .
  • ضبط التنفس و تعلم آلية التنفس العميقة يساهم كثيرا في جعل نبرة الصوت اكثر هدوءا .
  • شرب كميات كافية من الماء فهو يساعد كثيرا في التخلص من الطاقات السلبية المخزونة بجسدك و التي قد يكون لها تأثير على صحة مزاجك .

 

أسعد بتعليقاتكن ، ويكند هــادئ …

لورا 

💜

اقرأ ايضا حب الذات !

3 آراء حول “أول ملامح الأنوثة – الهدوء

  1. مدونتك رائعه وأحب هذا النوع من التدوينات مازلت اذكرك عندي حضوري لدورة نسيت بالضبط ولكنها كانت عن التدوين وتحدثنا عن مدوناتنا من يومها وأنا أود متابعتك والأن فتحت مدونتي وتابعتك❤

    إعجاب

أضف تعليق